Tuesday, August 07th, 2007 | Posted by:

جورج الياس
كاتب ومحلل سياسي

حضرة الجنرال ميشال عون اللاهث وراء كرسي الرئاسة والنيابة والمخترة، وحتى وراء كرسي الناطور ايضا! لا يخجل من اقواله وافعاله، مهما كانت مسيئة وبعيدة عن الواقع والوقائع، وعلى ذلك امثلة كثيرة وحقائق ثابتة وادلة دامغة ومنها:

1- “العقيد” ميشال عون يدخل- حسب ادعائه- على رئيس  الجمهورية آنذاك الشيخ امين الجميل الذي كان يتعرض لضغط عسكري سوري و”يخبط” يده على الطاولة قائلا:
( لا يمكن لاحد ان يهز عرشك ما دمت انا هنا! وسادافع عنك وعن القصر الرئاسي بكل عزم وقوة، سأرد الغزاة واحطم الاعداء واقضي على الطامعين… الخ )

هذه العنتريات لم تنطل على احد  ولم يصدقها حتى اقرب المقربين منه: كيف لا؟ وقد فضحه قائد الجيش آنذاك العماد ابراهيم طنوس الذي ولحسن الحظ ما زال حيا يرزق قائلا:
( ان ما قاله الجنرال عون لا يمت الى الحقيقة بصلة والمعلوم ان من يحمل رتبة عقيد لا يدخل الى مكتب الرئيس الا بامر منه! ولا يجرؤ على ضرب الطاولة بيده… )

كيف لا وما زالت شجاعة هذا الفارس المقدام راسخة في الذاكرة  والتاريخ يوم (13 تشرين) عندما لم يصمد اكثر من  نصف ساعة ففر هاربا مهرولا الى السفارة الفرنسية، ومن هناك اعلن استسلامه على الملأ  وخضوعه لأعدائه! تاركا وراءه جنوده وضباطه ضائعين حائرين تحت رحمة (اعداء الامس- حلفاء اليوم-)

2- الجنرال عون يهاجم آل الجميل حفيدا وابا وجدا! ويتحدث بسخرية عن ماض صنعوه بالدماء والشهادة ويزايد عليهم في المواقف ويقلل من تضحياتهم عبر كل الحقبات التاريخية، ويتحداهم سياسيا  وعسكريا واجتماعيا…

 الحقيقة هي ان الجنرال عون ما كان قائدا للجيش لو لم يمن عليه الرئيس امين الجميل بهذا المنصب! علما انه كان هناك عمداء احق منه بقيادة الجيش!
والحقيقة ايضا هي ان “النقيب” ميشال عون كان ينتهز كل فرصة متاحة ليسير خلف القائد الكبير بشير الجميل في تل الزعتر وعلى خطوط التماس في بيروت  وجبهات اخرى… لا لأي هدف الا لينال بعضا من الشهرة التي كانت ترشح من اطراف البشير! وليحصل على شيء من الفخر والاعتزاز من غبار المجد المتطاير خلف اقدام البشير!!
وهذه شهادات اعترف بها العديد من الضباط والقياديين رفاقه، وممن عايشوه في تلك الفترة!

فيا ايها الجنرال الا تخجل؟

– الا تخجل من اتباع اللغة المتدنية في التخاطب السياسي (تحت الزنار وفوق الكاحل ومن يكون، وما هو تاريخه، نحن انظف، ونحن انزه… الى آخر المعزوفة)

– الا تخجل ايها الجنرال؟! عندما قذفوك نواب حزب الله بشتى انواع السباب والتجريح ونعتوك بالصهيوني واتهموك بالعمالة والخيانة… في اول جلسة نيابية لك عندما كنت تطالب بحق عودة اللبنانيين الجنوبيين الذين نزحوا الى اسرائيل عام 2000 … ثم بعد اشهر قليلة عقدت اتفاقا معهم اسميته تفاهما! وأوكلت الطفلين (ابو زينب وجبران باسيل) لمحاسبة ومحاكمة هؤلاء الجنوبيين الشرفاء واصدار الحكم عليهم حسبما يرونه ملائما! او تبرئة من يرونه مناسبا!

يا سلام!! الا تخجل يا هذا؟

– الا تخجل من نفسك ومن حكم التاريخ وانت تجالس وتستقبل وتودع تلك الدمى “العنجرية” امثال وئام وهاب واسامة سعد وعبد الرحيم مراد وعلي قانصوه، وممثل بن لادن في لبنان فتحي يكن … اضافة الى ازلام النصر الالهي وغيرهم وغيرهم ممن هم مخلفات العهد السوري الجائر.

– الا تخجل ايها الجنرال وانت تدافع عمن داس باقدامه في ساحة القصر الجمهوري وعلى مدى ثماني سنوات رفات الجنود والضباط الذين قتلوا غدرا ودفنوا هناك!

– الا تخجل عندما ترسل خرافك ليشاركوا ذئاب النصر الالهي في اعتصاماتهم العبثية، لتعطيل الحياة السياسية والاقتصادية في قلب بيروت ! وتعلم ان هناك امهات معتصمات منذ سنتين للمطالبة بمعرفة مصير ابنائهن القابعين في دهاليز السجون السورية!
هل وقفت معهن؟
هل سألت عنهن؟
 لا، بل تحالفت مع سجانهم من قوميين وبعثيين ومجنسين… زاحفا، لاهثا، للفوز بمقعد نيابي لا يقدم او يؤخر!

– الا تخجل ومعك مرشحك كميل خوري عندما يعطي ابناء بلدته “قرنة الحمرا” لصالح الشيخ امين الجميل 374 صوتا مقابل  136 صوت لخوري!!

اخجل ايها الجنرال، فللشعب حكم عادل، وللتاريخ محكمة لا ترحم!.

Category: Uncategorized
You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0 feed. Both comments and pings are currently closed.

295 Responses

  1. 1
    Masi7eh 

    While The Merry Bells Keep Ringing..May Ur Every Wish Come True; May The Calendar Keep Bringing Happy Holidays 2 U All Merry Xmas EveryBody , Specially To U Lebneneyeh Ana..Long Life Lebanese Forces..Long Life Lebanon And GOD Bless Our Country

  2. 2
    Wa7ad mesh ma3 7adan 

    الى نواب وجمهور ميشال عون

    بعد التجربة “المضحكة” في اليومين الماضيين، وقبل ان ننقل هذا المقال نود لفت انتباه القراء العونيين ولاسيما المحامين وقبل ان يفكروا بالادعاء لدى القضاء اللبناني على “موقعنا” نلفت الى ان ما ستقرأونه منقول حرفيا لازيادة ولا نقصان عن مجلة “الشراع الاسبوعية السياسية العربية” في عددها الاخير….فقط للتمييز بين المراجع وعدم اختلاط الامور عليكم، نقصد عدم رؤيتكم فقط موقع القوات….. فتحت عنوان “الى نواب وجمهور ميشال عون” جاء ما يلي:

    (الشراع) غني عن البيان القول اننا لا نتوجه بهذه الاسئلة الى زعيمكم لأننا نعتبره غير أهل لفهمها.. فكيف للإجابة عنها.
    لذا ليس لنا الا مخاطبتكم لحسن ظننا بأن بينكم من يعرف مصلحة الوطن فيضعها فوق عواطفه او غرائزه، وقبل أي مصلحة خاصة احياناً.

    نسألكم من موقع الإيمان بحرصكم على السيادة والاستقلال والحرية في لبنان:
    هل انتم موافقون على سحب صلاحيات رئيس الجمهورية وتوزيعها كالأسلاب والغنائم على الأطراف المتصارعة في لبنان والمسلمين تحديداً؟

    بمعنى آخر هل انتم موافقون على ان يتم الاتفاق الآن بين المسلمين، أي بين زعيم الاغلبية النيابية سعد الحريري وبين أمين عام حزب الله حسن نصر الله على تسمية رئيس الحكومة الاولى في عهد الرئيس العماد ميشال سليمان؟
    هل انتم موافقون على ان يجلس الحريري ونصر الله او نبيه بري ليتفقا على تسمية قائد جديد للجيش خلفاً للعماد سليمان، وعلى تعيين مدير جديد لاستخبارات الجيش خلفاً لجورج خوري، وعلى تعيين مدير عام جديد للأمن العام خلفاً لوفيق جزيـني الذي كان مديراً لمكتب قائد الجيش العماد ميشال سليمان؟

    هل انتم موافقون على استمرار الفراغ الرئاسي لمدة اسبوع او شهر او سنة كما قال زعيمكم المعتوه، او كما اعلن امين عام حزب الله.. الى الانتخابات النيابية المقبلة عام 2009.. وربما الى أبعد من ذلك؟

    هل انتم موافقون على ان حكومة فؤاد السنيورة هي المسؤولة عن جرائم شاكر العبسي والاستخبارات السورية في مخيم نهر البارد كما اعلن المعتوه ميشال عون؟

    هل انتم موافقون على ان حكومة فؤاد السنيورة هي التي قتلت شهيد لبنان والجيش اللواء فرانسوا الحاج كما اعلن المعتوه ميشال عون؟

    هل انتم موافقون على ان الوزراء المسيحيين الذين سيعينهم الرئيس (المنتخب) ميشال سليمان قليلو الذمة وعرضة لأن يشتريهم سعد الحريري كما اعلن المعتوه ميشال عون؟

    هل انتم موافقون على ان سوريا خرجت من لبنان وان أيدي استخباراتها بريئة من دماء الشهداء المسيحيين والمسلمين في لبنان منذ اغتيال رفيق الحريري الى اغتيال فرانسوا الحاج كما أعلن المعتوه ميشال عون؟

    هل أنتم موافقون على ربط مصير لبنان والمسيحيين فيه تحديداً بمصير الملف النووي الإيراني كما يفعل المعتوه ميشال عون؟

    هل أنتم موافقون على الاهانات التي يوجهها ميشال عون إلى المرجعية الوطنية والدينية الكبرى للبنان البطريرك الماروني العاقل مار نصرالله بطرس صفير؟

    هل أنتم موافقون على أن يكون لبنان ساحة قتال ضد أميركا كما دعا إلى ذلك المعلم الجديد للمعتوه ميشال عون علي خامنئي؟

    هل أنتم موافقون على أن يظل سلاح حزب الله بين أيدي جماعة تتلقى أوامرها من طهران حيث المرجعية الدينية هناك وحيث دستور حزب الله (ليت أحدكم يقرأ هذا الدستور) يقول في عدد من مواده ان أعضاء حزب الله يجب أن يقلدوا ولي الفقيه في طهران، وان هذا التقليد يلزمهم أن ينفذوا تعليمات ولي الفقيه هذا واسمه الآن علي خامنئي؟ وهل تعلمون ان حزب الله طرد عدداً من أعضائه ومنع التقديمات المالية عن عدد آخر لأنه قلد فقهياً السيد محمد حسين فضل الله (لأنه عربي)؟

    هل أنتم موافقون على ما أعلنه حسن نصرالله في شهر آب 2006 لجريدة ((رسالة الحسين)) الصادرة في طهران بأن لا حل في لبنان إلا في إقامة جمهورية إسلامية؟

    هل أنتم موافقون على الهجوم البذيء الذي شنه حلفاء ميشال عون على مطران جبيل بشارة الراعي لأنه أعلن موقفاً حراً مستقلاً في حديث صحفي؟

    هل أنتم موافقون على استمرار أسر مئات اللبنانيين في السجون السورية وعدد كبير منهم من الذين تظاهروا من أجل حرية وسيادة واستقلال لبنان؟ وهلا سألتم عون يوماً لماذا لا تطلب من حليفك حزب الله ان يحررهم مثلما سعى لتحرير أسيرين من سجون العدو الصهيوني وأشعل حرباً لأجلهما؟ هذه وغيرها.

    إذا كنتم غير موافقين على كل هذا.. فلماذا أنتم إذن مع ميشال عون؟ ان لم يكن بإمكانكم الجهر بالحق.. فعلى الأقل ارضوا ضمائركم واعلنوا الولاء فقط للبنان.. ألا يستحق وطنكم الولاء المجرد بدل المرور بما يريده لكم ميشال عون.
    انه بدونكم نكرة.. فلماذا تحميل الضمير وترك لبنان عرضة للتفتيت وأولادكم عرضة للحرب الأهلية أو في أحسن الحالات للهجرة.. إلى الأبد.

    أيهما يستحق التضحية نكرة ومعتوه اسمه ميشال عون أم وطن تحلم الدنيا كلها أن يكون لها مرقد عنـزة فيه.. هذا قبل ان يستفيق الى كابوس خضوعه لأحقاد بشار الأسد واستعلاء الفرس وفقيههم علي خامنئي.

  3. 3
    ghass 

    who said aoun is leader….aoun souri.happy new year for people who loves really lebanon….ouwet nehna…bachir hay fina..

  4. 4
    ghass 

    aoun is syrian slave ..shoes of hakim byiswa ra2ebtak ya aoun w ya kil wahad bihebak ..ya saouri..

  5. Bonne annee a tt le monde et specialement a vous aussi MASI7EH.ya sadi2eh …
    W mauvaise annee a toi ya MICHEL AOUN inshalla t3ayyid b DEIR EL SALIB …

  6. موقف عون العدائي ضد القيادات المسيحية في قوى الأكثرية أصبح مكشوفاً وهو برسم الرأي العام المسيحي والماروني على وجه التحديد الذي يراقب تصرفات عون وممارساته لمنع إجراء الانتخابات الرئاسية أي لإبقاء الفراغ في سدة رئاسة الجمهورية التي هي من حصة المسيحيين وفق اتفاق الطائف، وطبعا يدرك الرأي العام المسيحي أن الذي يريد إبقاء رئاسة الجمهورية من دون رئيس هو النظام السوري الذي لا يعترف بالكيان اللبناني ويريد معاقبة المسيحيين لأنهم وقفوا الى جانب ثورة الأرز التي أخرجت سوريا من لبنان (اللواء)

  7. 7
    Masi7eh 

    Happy New Year All Lebneniyeh Ana Missed U Wein Ma 3edna Chefneke Online
    ?

  8. 8
    Masi7eh 

    Nchalla l 3eed Bi Khayyem 3ala Hal Kawn…Wel Alwen Btin2as Lawn..W Nchalla L 3am L Jeye..N3ayyed Bala Michel 3awn!!

  9. فليفتخر الإخوة «العونيون» أبطال السيادة والاستقلال سابقاً، فقد غيّرت الوصاية عنوانها من قصر عين التينة «المفاوض»، إلى «فيلا الرابية»، إذ تم تحديد واجب الاتصال بالوكيل الحصري، «المحصور والمحسور»، الجنرال السابق «نعم سيدو»!!

    فليركض الإخوة «العونيون» أبطال السيادة والاستقلال سابقاً رافعين راياتهم البرتقالية، وليُطلقوا النار ابتهاجاً بأصابعهم، صار جنرالهم يملك وكالة حصرية معتمدة رسمياً ومُعلنة في مؤتمر صحافي وعلى لسان الناطق الرسمي باسم تعطيل الرئاسة..

  10. سيخرج الجنرال «الكركوب» غداً مرتبكاً غاضباً، لـ«يطرق» اللبنانيين «سمّة بدن» كتلك «الزقزوقة» التي «حكمته» في آخر يوم من العام الماضي، لاعتبارات ضرورة تغيير «الألسنة الطويلة الشتامة» من عيد الى عيد، فدقّ مباشرة بالبطريرك، والمطارنة، وبنفس الأسلوب القديم – الجديد في التحريض..

    ماذا لو دبّ العقل في رأس الجنرال العجوز، ودبّت النخوة في شرايينه، وهذا أمر مُستبعد إن لم يكن من ضمن المستحيلات، وفكّر قليلاً في أن «العمر» لا يحرز خراب البلد، حتى يجد مَن يترحّم عليه، وحتى يجد من يودّعه وداعاً «امبراطورياً» كما يحلم!!

  11. تريدون الحل..حاوروا عون…الحل عند عون…اجتمعوا في الرابية ….اتصلوا بعون …….عون عون عون كان نجم المؤتمر الصحافي للمعلم….انه نجم سوريا الصاعد….وصلت التعليمة الى عون ….عون في الرابية والرابية في لبنان والمعلم يمون على الرابية ويوزع الادوار لها ولصاحبها…… ولبنان تك تك تك يا ام سليمان تك تك تك عون وين كان……والجارة سوريا بدها قمحة والقمحة عند الطحان عون. بس الشعير لمين؟

  12. Nbosto ya 3awnyeh kayyafto halla2?
    farfa7to?
    mabrouk 3alaykoun 3amilkoun wBOBI taba3 lm3alim yaleh houeh GENERALKOUN el karkoub…..

  13. Wow Masi7eh Chou hal che3r el 7elo w 3al efyeh kemen :))
    Oul inta abo rabboun hal khbar ya sadi2eh :))
    not online coz ma ba3rif chou sayir 3ende bas ariban berja3 wsanabka
    w nastamir huh :))take care sadi2eh !!

  14. 14
    ghass 

    its the heart afraid of breakin
    that never learns 2 dance
    its the dream afraid of waikin
    tht nver take a chance
    its the 1 who wont be taken who cannot seem 2 give
    and the soul afraid of dyin
    tht never learns 2 live

  15. 15
    ghass 

    Becoming a Lebanese Forces Fanatic
    This is an “unofficial” list of things “I believe” you need to follow in order to become a Lebanese Forces Fanatic.
    The list is in no particular order.

    1- Don’t be friends with Syrians, Palestinians or FPM members
    2- Don’t date/marry Muslims, Syrians, Palestinians or FPM members
    3- Never lend money to a Syrian, Palestinian or FPM member
    4- If you own a business, do not hire Syrians, Palestinians
    or FPM members
    5- Do not deal with businesses who are run by Syrians or
    Palestinians
    6- Do not lie or cheat fellow LF members
    7- You can’t have Syrians or Palestinians as LF members
    8- In university elections do not deal with the enemy. If they don’t believe in our cause then they are against us. Teaming up with an enemy just to win an election is a disgrace
    9- never forget what they did to us, and never forgive them
    10- You do not need anyones approval or acceptance to become
    an LF member
    11- No one can kick you out of the LF because the LF lives inside you and no one can control what’s inside you
    12- Do not steal from fellow LF members
    13- Do not rip-off fellow LF members
    14- Aoun is a joke and Hezbolla is a terrorist organization
    15- Its not the quantity its the quality. We were never the majority but we always had the best people
    16- No election under occupation! We do NOT need to win any seats in the parliment

  16. 16
    Masi7eh 

    Sa3ide Ya IKhwete , Sa3ide Ya Lebneniyeh Ana Nchalla Hal sini Ma bte7mol Ilal L Khayr wel Baraki Ilkoun Wla Watanna Libnen W khallouni 7ett bayt zajal sme3to haydek il lyom w baddi i hdih lal general 3awn barki bi 7ess
    Aouff Baddak ta3ref L Khayen Weinouwwe…Ya7ouwwe lyawm machi ma3 3adouwwee…ghayyar maw2afou w baddal lbasou w bidi yech7ad mn l soure oukhouwwwee

    alla yel3anou w yel3an asasou..zawan mn l se3b am7a ysawwe…ta ya3mel nemer hayda mch ma2asou..ma2asou ynabbe7 y3awwe ynawweee..mn dam l cha3b milyan kasou w yama 2loub mn 7e2dou mkawweeee

    ya rayt n7att rasou bi mdasou w mdasou 3ala rasou mdawweee..ya raytou rabbna khatif nfasou abl ma wa22a3 l 3alam bi houwwee

    7atta l la72inou lyawm khasooouu!! w ba3d kam chahr ma bi dal 7addou ..illa kam ja7ch..sehrou..w houwwwwwweeeeeeeeee

  17. 17
    Soulban L 7akk 

    ila khalifat l khoumayne fi loubnan..ka2ed masirat l aslama wal tachayyo3 ..al imam michel 3awn kaddasa illahou serroh : ilayka nakoul: khase2ta ayyouha l kafer..ayyouha l 3amil lan tanal ma aradt wlan tousib ma che2t yadouka sa nabda3 wa ra2souka sa nakta3 walan tasel ila mouradika l mashbouh…ya 7alif l ba3siyya wal kawmiyya l souriya wal bani li amjaden wahmiyya 3ala tourab chouhada2en sakatou bi 7ouroub 3abasiyya mn ajli kadiyyaten zannou annaka ta7milha bi ikhlas …kam kanou mawhoumin w bika maghchouchin …masirouka l hawan wal zilla…ya batal l houroub wal mazalla ya mouch3el l 7ouroub wa 3adouw l chou3oub …wa ila ansaf l rijal mimman yatba3ounaka nakoul: isma3ou wa 3ou..iyyakom wa min soumma iyyakom al injirar ila mouwajahaten wal in7idar ila mouchaghabten li2anna lakom mountaziroun wali katlikom mouta7iyyinoun ..fa wallahi li nan7arannakom fi asirratikoum wa antom niyam..wa li nantazi3anna kouloubakoum wa am3a2akom ya a3da2 l masi7 wal masi7iyyin wa kad ou3zira man anzara

  18. 18
    Masi7eh 

    Soulban L 7ak Ye3mor Dinak…Sadde2ni ma Byestehlo W Ma byestarjo..Bya3erfo Min Ni7na..W ma Ra7 Na3mel Mitlon W Ninzal Iza Nizlo Li2an Fi Dawle 7a Tred L Oumour la Nisaba ..Fa Nchalla Khayr Ya Sa7beh.Wel Iyyem Jeye

  19. Al general,ramz el sakhafa wal dajal
    Ramzel habal ,el jahala,ramz el khyana wal 3amala..
    Falikoul taghya nihaya,wa likoul makhlouq ajal
    Ayouhael general….
    Whaydeh elak ya sadi2eh MASI7EH
    WILILILILILILILILILLILLIILLIILLILILIL…3ala hal Offffffffffffffffff el 7elweh :)))) zalghouta :)))))

  20. W offfff offffffffff offffffffffffff!!!!!!!!!!!!!!!!
    M badoun mennak ya Masi7eh ella chi rsasit Klanchenkof
    La tsir eyyemoun kella Day off…:)))
    Kif??????ma t2elleh mhemmeh ktir haydeh hehehehehehh

  21. 21
    Masi7eh 

    LoooooooooooooooooL Lak Kl Chi Minnik Byetla3 7elo !! Lak Baynetna Di3an Hal Rsasa Fiyoun Wlo..Khalliya la Chi Ye7roz Haw Bi Zyede 3layoun Tenefkhi 3layoun La Yeherbo Metel L Bsaynet;)

  22. 22
    Riad Abdou 

    just for ur info u people, General teij rasskoun, w ma 7adan ra7 yridd 3laykoun la ano l radd 3laykoun houweh bi 7add zeitto iheneh la kill l 3alam… farjouna what le grand docteur samir geagea did after we discuss the general issue…

    u need a doctor ya bashar…

  23. 23
    Elie 

    wlak t3ajo kelkoun ma 7adan ye7ke 3an el general hek into eza bteswo noss el sermeyeh li byelbesa rja3o 7kou ok ? see u guys!

  24. INSHALLA HAL TEJ YE2LOUB CHOK 3ALA RASKOUN
    W HAL SERMEYEH YALE BYELBESA GENERALAK HAL MHASTAR TSIR INTA EL NA3L TABA3A LA YE2DIR YKAFFEH FIKOUN 3AL HEWYEH YA ELIE OK???
    W LAW MA INTO METLO MJENIN MHASTRIN MA KENTO BTE7KO METLO ,BAS 7ARAM INTO 3ALAM MNECHFA2 3ALAYKOUN LA2NKOUN ZGHAR ZGHAR ZGHAR AD KA3B SERMEYTO LA GENERALAK W NE7NA YA HABIBE MA RA7 NENZAL LA HAL MESTAWA ALLAH YKHALILKOUN YEH WENDE7CHO B………KHALI YENFA3KOUN OK?/?YA LILLO?

  25. METEL MA HOUEH EL DANAB TABA3 7EZB ALLAH KOUNO METLO ,LAK MA CHEFTO METEL EL TOTO 7ADDO LA NASRALLAH TABA3KOUN?
    KIF LEBSEIN METLO ZET EL CHI LOOOOOOOOOOOL
    KEN KHAYIF YOGHLAT BCHI KELMEH MA3O A3ID METEL TELMIZ EL CHATIR ,W YALLEH BYESMA3 KELMIT 7EZBO CHOU MEN2ELLO?CHATIR CHATIR HAHAHAHAHAAH
    YALLA YA CHATRIN ROU7O L3ABO BARRAT HAL ROOM ,LA2AN HAL ROOM BAS BAS LAL ABADAYETT ,W INTO MICH MENNOUN YA LILLO W YA RIRI ….MALLA EKHRA LOOL

  26. MASI7EH CHTA2NELAK YA SADI2EH :)))

  27. wainak ya masi7eh ta3a chou wesma3 el tabadi3 hon ..w henneh eza tnafasna bimouto ra3beh loooooooooool chatrin yheddo marajil hon bas wara el ecran ,bas choufoun face to face ,ya ard ncha2eh webla3ineh akid …hhahahahahah 7aram 3an jad 7aram wlo

  28. the same name on pal by the way:))

  29. 29
    Masi7eh 

    Elie W Ryad ABdou ..Jeyi L Iyyem …W Khalli L Iyyem Ti7ki :):):):):) W iza Ni7na Ya Elie Mneswa Noss Sermeyto Fa Inta Wiyeeh Bte2raf Sermeyt L Hakim Iz Da3sit Ra2btak W Ra2bto :):) Mch Ra7 Zeed Aktar Mn Hayk Li2an L 7aki Khsara Fikoun ..Farjouna 3al Ard Chou Ra7 Yetla3 Minkon..Wlak AKh 3ala Ma Tenzalo….Ya Rayt ..Oumniyi Mn Alla Bi 7a22e2a Ilna Iza btenzalo 3al Chere3:):):)

  30. 30
    Masi7eh 

    LEBNENIYYE ANA Hi ..W MN M7abti ILik Fi 3atab 3layki Chway …W Inti Bta3erfi Laych:):) Happy Easter Ilik Wla Kl L Rifak..Wa Iza Kana Salibouna An Nabka Mouttahadin Fa Inna Kiyamatana Sa Takounou Fi Moukawamatina….

  31. Same to u ya sadi2eh Masi7eh…
    No please ma te3tab 3alaye ,zrouf chway sa2ile mara2na fya …
    W ABWAB EL JA7IM LAN TAKWA 3ALAYNA :))
    khalyoun ye7ko haram ma henne bas bhek chatrin ya sadi2eh:))
    U take care and happy easter to u and to all your family:)

  32. 32
    MOUKATEL 

    man 7araba l 3awniyyin wa stouchhida fi sabili i7kak l 7ak nala l janna w anharan min 3asir l bourtoukal wa 40 7ouriyya 3awniyya fil janna tal3ab bi (b a y d a t i h i ) wa ( t o m a s m i s lahou );)

  33. LAYKO YA MARADA YA NAMROUDIN INTO WEL 3AWNYEH WA7AD INSHALLA 3OMORKOUN MA TSAL7O BALEKOUN W BALA WEJKOUN HAL MRETT ALLAH YEL3AN WEJKOUN WEJ KARAMEH MA3KOUN ,MA FACHARTO BRA2BETKOUN ENO YETNEZAL DR GEAGEA FACHARTO BER2EBKOUN …LEK HAL QAZAM SAR YA3RIF YE7KE AL NESEH BAYO W JEDDO CHOU 3EMLO BEL KNISEH ,BELEH TESTERKOUN MALLA 3ALAM BAJAM TFEH

  34. YEBLELAK HAL WEJ METL WEJ CHYATIN HOUEH W AOUN W KARAMEH TABA3OUN .INSHALLA BETMOUTO MALLA TRIO MA ELKOUN 3AZEH BHAL BALAD TFEH WLIK TFEH

  35. 35
    sara 

    salut

  36. 36
    amine 

    himar katil wa moudjerme moi je suis un algerie

  37. 37
    amine 

    anta amile l israail anta wa el himar ci la meme chose tu es himatr et vive méchal aoune radjel ou fhal tahya michel aoune ana f algerie ou alabali beli yerbah le vote méchal aoune enta trbah le vote f esidjene ayouha l amil les asraeltahya méchal aoune yaaiche méchal aoune wa tahya el mourada tahya el mouarada en faizine f le vote enta telfoud enfasaka el akira f le vote ayouha el himar samir djeadjee himar enta wa zawdjatouka el kahba.

  38. 38
    amine 

    tahya el la resistence libanaise tahya el mourada yahya nassro ellah yahya mechal aoune yahya nabih beri yahya slimane frendjii yahya arslane yahya wiam wahab yahya moi je suis algerien jaimerais bien de tu gangne el mouaarada wa yafouz hizbo ellah wa tayar el watani el hor wa harakate amel wa hizb arsalane.yahya liban wa moukawama.

  39. 39
    tayyar 

    يا شعب لبنان جعجع عميل

  40. 40
    Maroun 

    El general bi hayeto ma byikhjal min shi. Hata lama harab w trarak marto w wledo.

    http://www.lebanese-forces.org

  41. 41
    LF-SaDaM 

    I dont think that we can handle this anymore…
    GeNeRaL Aoun…..must Quit politics….mbahbta 3leh ya jame3a….fhamo ba2a…

  42. 42
    sana rejb 

    إذا مات جبران تويني فكلناجبراً وإذا اغتيل رفيق الحريري فلا تحزن يا لبنان كلنا معك فدماء شهدائك روت أرضاً لا تأبه بمياه عدنٍ فقد ارتوت وروت قلب ثكلى فقدت جميع صغرها فماذا ينقصك يا أميرةً توجها أطفالها بتاج عزٍ وكبرياء فلا ترضي بملك شوهت الدماء جدران قصره

  43. 43
    ادمون الشدياق 

    We use bluehost and this is their website address http://www.bluehost.com/

  44. 44
    mario 

    والله اني أحب الجنرال عون لأنه يذكروني دائماً بالعاهرة إلي بتحب تمثل الشرف على شباب المنطقة .ذلك الوغد اللعين الذي تحالف مع حزب الله على أمل أن يصل إلى مبتغاه الرئاسة لعنك الله و ما حتشوفهة طول مافي 14 و ثورة الأرز والحكيم حماة لوطني لبنان

  45. 45
    arbi 

    إلى كل لبناني يحب بلده ويكره الكيان الصهيوني أكتر مما يكره شيطان تخلو عن الشيطان الكبير جعجع لعنه الله