Archive for » August, 2016 «

Friday, August 19th, 2016 | Posted by:

bachir7

بقلم ادمــون الشديـاق

شهادتنا

 في ذكرى انتخاب الرئيس الشهيد الشيخ بشير الجميل رئيسا للجمهورية اللبنانية.

  دخول هيكل رهبة الكلام عن البشير، فكأنك تخال العليقة مشتعلة أو كأنك تحاول قياس الخيال فمن أين لقلم وورقة أن يجسدا الحلم الذى ضجّ في ضمائرنا، وجذوة الحماس التي استعرت في شراييننا، وروح المقاومة الطاهرة التي تغلغلت بين ضلوعنا، وبرعم السياسة القومية الذى نبت في ارض لبناننا التي قحلت لزمان طويل قبل بشير الجميل.

 نحن الآن ، نشعر اكثر من أي وقت مضى بالفراغ الذي تركه بشير في حياة كل واحد منّا، واكثر من ذلك بالفراغ الذي تركه على صعيد الوطن ككل. ونشعر أيضاً أكثر من أي وقت مضى بأهمية ما كان يقوله ويحلم به ويحاول تحقيقه بشير الجميل. لقد أراد وطنا بحجم الحلم فجعل الحلم جدول أعمال ومخططات للتنفيذ، وإنجازات.

 اعظم إنجازات بشير الجميل انه أرانا الطريق التي عبّدها بالدم آلاف الشهداء من قبلنا، وعلّمنا كيف نرفع رؤوسنا ونتطلع الى القضية كمنارة لئلا نضيع في متاهات هذا الشرق المظلمة التي تعبق منها رائحة نتانة كل سياسة في العالم. واعظم من هذا كله انه لقحّنا ضد كل الأمراض التي تنبعث من تلك النتانة، لقحّنا بأقواله، بأعماله وبأعظم ترياق، استشهاده. لقحّنا ضد الاستزلام إلا لقضيتنا ووطننا، لقحّنا ضد الاستعباد والانبطاح وتقبيل أحذية المستعمرين، لقحّنا ضد القبول بالوطن المزرعة والرئيس الذي لا يعّبر عن إرادة الشعب، والشعب وحده.

more…

Category: Politics  | Comments off  |   | Print