Archive for » October, 2013 «

Sunday, October 06th, 2013 | Posted by:

Dr Habche

أكدّ رئيس جهاز التنشئة السياسية في “القوات اللبنانية” الدكتور أنطوان حبشي أن لبنان يواجه اليوم تحديات كبيرة تتمثل في محاولة فرض مجموعة معينة خيارات سياسية ودينية لا تمُت إلى صلة بطبيعة التكوين السياسي للوطن اللبناني منذ قرون وحتى اليوم وقال إننا كلبنانيين بشكل عام وكمسيحيين على وجه الخصوص نواجه تحدي إلغاء جوهر الكيان اللبناني.

كلام الدكتور حبشي جاء في خلال محاضرة ألقاها مساء الجمعة في سياق فعاليات المؤتمر السابع عشر لمقاطعة أميركا الشمالية في “القوات اللبنانية” المنعقد هذا العام في مدينة تورنتو بكندا، في حضور حشد من محازبي “القوات اللبنانية” في كل من الولايات المتحدة وكندا المشاركين في المؤتمر.

في البداية أكدّ الدكتور حبشي أن “القوات اللبنانية” هي إرادة التحدّي وهي منذ تأسيسها وحتى اليوم تواجه التحديات تلو الأخرى من أجل أن يبقى لبنان وطنا سيّداً حرّا مستقلاً. وأضاف: “القوات اللبنانية ربحت التحدي منذ بدء الحرب وحتى اليوم وسقطت كل مشاريع إلغاء لبنان وبقي لبنان صامداً وموجوداً، ولهذا السبب يركز رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع على مسألة ضرورية وحسّاسة تتمثل في التشديد على بناء الدولة القوية لأنه بهذا الخيار الحاسم والنهائي تسقط كل المشروعات التي تستهدف كيان الدولة ومؤسساتها”.

more…

Category: Politics  | Comments off  |   | Print
Saturday, October 05th, 2013 | Posted by:

مأخوذة من صفحة – القوات اللبنانية – زحلة

يكبر قلبنا عندما نتصفح مواقع القوات اللبنانية ونرى كيف أن الانتشار اللبناني في العالم ما زال يكرم حتى اليوم الشهداء في قداسهم السنوي، وما زال يحتفل بذكرى الرئيس الشهيد بشير الجميل، وما زال يحيي المناسبات السنوية في إطار النشاط الحزبي في كل بلدان الانتشار.

القوات اللبنانية الموزعة في كل بلدان العالم هي شعلة إيمان بلبنان تنتقل بين بلد وآخر لتؤكد أن القضية المركزية للشعوب هي الإيمان بالوطن والأرض، وهذا الدور الذي تلعبه كل جالية لبنانية في الاغتراب هو الذي يبقي لبنان على قائمة الأولويات لدى الدول الكبرى من أجل الحفاظ على أمنه واستقراره.

هذا الدور العالمي الذي تلعبه القوات اللبنانية ما هو إلا دليل إيمان بلبنان ورغبة في إعادة إعماره ولو ابتعدت المسافات.

تحية إلى كل الاغتراب اللبناني في العالم الذي يسبق اللبنانيين إلى معرفة قيمة الأرض والوطن لأن المحبة لا تعرف عمقها إلا ساعة الفراق. تحية إلى كل من يحمل في قلبه أرزة تذكره بلبنان، ويحلم بالعودة اليه.

Category: Politics  | Comments off  |   | Print